[AlbaSportSlider show_title="0" show_timezone="0" matches_day="today"]

التعادل الإيجابي يحسم مباراة ريال مدريد ولايبزيج في دوري أبطال أوروبا . Kora goal

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة اللقاء الذى جمع بين فريق ريال مدريد ضد نظيره فريق لايبزيج الألماني، والذى جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

شهدت دقائق اللقاء الأولى بداية هادئة وحذرة من لاعبي الفريقين دون تشكيل خطورة واضحة على كلا المرميين.

 

وشهدت المباراة بعد مرور 10 دقائق محاولات من لاعبي الفريقين لفرض السيطرة مبكرًا على مناطق وسط الملعب.

 

وشهدت الدقيقة 12 محاولة هجومية لريال مدريد بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق أوريليان تشواميني إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها فينيسيوس جونيور برأسية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى.

 

كما شهد الشوط هدوء نسبي في نسق المباراة مع انحصار الكرة بمناطق وسط الملعب.

 

وعند الوصول إلى الدقيقة 24 شهدت محاولة هجومية للايبزج بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل مباشر للحارس أندري لونين.

 

كما شهد شوط المباراة الأول محاولات من لاعبي ريال مدريد لخلق ثغرات في دفاعات لايبزج بحثًا عن الهدف الأول، يقابلها إلتزام من لاعبي لايبزج بالتمركز في وسط الملعب لغلق المساحات أمام لاعبي الميرينجي.

 

وشهدت بداية شوط اللقاء الثاني في الدقيقة 48 محاولة هجومية خطيرة للايبزج عن طريق لويس أوبيندا الذي تمكن من اختراق منطقة جزاء ريال مدريد ومراوغة الحارس لكنه فقد السيطرة على الكرة بالنهاية مما أتاح الفرصة للحارس من أجل التدخل مجددًا والسيطرة على الكرة.

 

وتمكن فينيسيوس جونيور، من خطف هدف لصالح ريال مدريد في الدقيقة 65، بعد هجمة مرتدة سريعة لريال مدريد بانطلاقة عن طريق جود بيلينجهام أنهاها بتمريرة بينية تجاه فينيسيوس جونيور المخترق لمنطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

 

وسرعان ما أدرك لايبزج هدف التعادل في الدقيقة 68، والذي سجله ويلي أوربان، بعد هجمة منظمة من لاعبي لايبزج بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها ديفيد راوم بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها ويلي أوربان برأسية متقنة وضعت الكرة داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

 

ثم سيطر لاعبو لايبزج على مجريات المباراة بحثًا عن هدف التقدم الثاني، ولكن دون جدوى، وقبل إنتهاء الوقت الأصلي من المباراة شهدت تحسن في أداء لاعبي ريال مدريد على مستوى الاستحواذ بوسط الملعب ولكن لم ينجح في هز شباك الفريق الألماني.

 

وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، ويتأهل رسميًا ريال مدريد لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزًا غاليًا في مباراة الذهاب بهدف نظيف لتصبح النتيجة “2-1” مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *