[AlbaSportSlider show_title="0" show_timezone="0" matches_day="today"]

 باللون العنّابي .. الكشف عن الكرة الرسمية لكأس آسيا

 

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن الكرة الرسمية التي سيتم استخدامها في مواجهات بطولة كأس آسيا 2023، والتي تنطلق في الفترة من 12 يناير المقبل حتى 10 فبراير 2024 في قطر.

وكشف الاتحاد الآسيوي عن شكل الكرة عبر موقعه الرسمي، معلقًا عليها بقوله :” فورتيكس VORTEXAC23 ، كأس آسيا 23 لتحمل روح الإثارة والحماس والسرعة، وهي تتضمن اللون العنّابي الخاص بالدولة المضيفة قطر، كما أن تصميم الكرة يتضمن في الوسط شعار كأس آسيا 2023 في قطر، والذي يستوحي من ألوان وأشكال تعبّر عن روح وجوهر البطولة وكرة القدم الآسيوية”.

وتم تصميم الكرة من قبل أحد الشركات الداعم الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بطولات المنتخبات الوطنية، ليتم استخدامها بشكل حصري في كأس آسيا 2023 في قطر، وقد خضعت الكرة لاختبارات فنية مكثفة من أجل ضمان تلبية أعلى معايير الأداء والجودة والمتانة، والجاهزية لاستخدامها في البطولة.

ومن المقرر أن يشارك فى بطولة كأس آسيا الآسيوية 24 منتخبًا تم تقسيمها إلى 4 مستويات، ويضم المستوى الأول منتخبات قطر والسعودية واليابان وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا.

ويضم المستوى الثاني منتخبات العراق والإمارات وعمان والأردن وأوزبكستان والصين، فيما يشمل المستوى الثالث منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين ولبنان وفيتنام وقيرغيزستان بينما تأتي في المستوى الرابع منتخبات الهند وطاجيكستان وتايلاند وماليزيا وهونج كونج وإندونيسيا.

وتقام مباريات البطولة على 8 ملاعب، منها 6 ملاعب شاركت في استضافة كأس العالم 2022 في قطر، وهي ستاد الجنوب وستاد البيت وستاد أحمد بن علي وستاد الثمامة وستاد المدينة التعليمية وستاد خليفة الدولي، وينضم إليها ستاد جاسم بن حمد بالسد، وستاد عبد الله بن خليفة بالدحيل.

وكانت الصين اعتذرت في مايو الماضي عن التنظيم بسبب سياستها للحد من انتشار جائحة كوفيد-19، فأبدت قطر وكوريا الجنوبية وإندونيسيا رغبتها في الاستضافة، فيما قرّرت أستراليا عدم المضي في ملفها مطلع سبتمبر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *