[AlbaSportSlider show_title="0" show_timezone="0" matches_day="today"]

بعد تسجيله خماسية في شباك لوتون تاون.. أرقام قياسية بالجملة لـ هالاند . Kora goal

حقق فريق نادي مانشستر سيتي الفوز على نظيره لوتون تاون، بنتيجة “6-2” خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

سجل النرويجي إيرلينج هالاند، 5 أهداف في المباراة لصالح مانشستر سيتي في الدقائق 3، 18، و40 و55 على التوالي من صناعة كيفين دي بروين، بالإضافة إلى هدف في 58 من صناعة برناردو سيلفا، والهدف السادس والأخير في الدقيقة 72 أحرزه ماتيو كوفاسيتش.

 

بينما أحرز هدفي لوتون تاون اللاعب جوردون كلارك في الدقيقة 45 و52 من عمر المباراة.

 

وأفادت شبكة “سكاواكا” للإحصائيات، أنه قبل المباراة كان لوتون تاون الفريق الوحيد الذي لم يسجل النوريجي إيرلينج هالاند في مرماه (لم يلعب ضدهم)، ولكن أصبح لوتون تاون النادي الأكثر استقبالًا للاهداف من هالاند 5 أهداف، بجانب مانشستر يونايتد وفولهام.

 

كما أشارت الشبكة بأن النرويجي إيرلينج هالاند، بعد تسجيله 3 أهداف فى شباك لوتون تاون بكأس الاتحاد الإنجليزي، حقق سجلًا تهديفيًا رائعًا، لم يحدث منذ 94 عامًا.

 

حيث أصبح هالاند أول لاعب مع فريق مانشستر سيتي يسجل 6 أهداف في أول 5 مباريات له في كأس الإتحاد الإنجليزي منذ النجم بوبي مارشال في عام 1930.

 

ونشرت شبكة “سكواكا” أن إيرلينج هالاند وصل إلى الهاتريك الـ8 في مسيرته الاحترافية، والذي حققه في 8 بطولات مختلفة على صعيد الأندية، يأتي الدوري الإنجليزي على رأسها بعدما شهد 5 ثلاثيات للمهاجم النرويجي.

 

وسجل هالاند في الدوري الألماني 3 ثلاثيات، بالإضافة إلى الدوري النمساوي، فيما سجل هاتريك مرتين في بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد.

 

وأحرز مهاجم مانشستر سيتي هاتريك وحيد في الدوري النرويجي، وهو ما سجله أيضًا في بطولتي كأس النمسا وألمانيا.

 

وواصل هالاند بذلك تألقه مع مانشستر سيتي خلال الموسم الجاري، بعدما رفع رصيده إلى 25 هدفًا حتى الآن، بخلاف صناعة 6 أخرى في جميع المسابقات.

 

وكان المهاجم النرويجي أحرز 52 هدفًا في 53 مباراة خلال موسمه الأول مع مانشستر سيتي، ليرفع رصيده أهداف 77 هدفًا.

 

ووفقًا للمعلومات الواردة من موقع “ترانسفير ماركت”، فإن هالاند تجاوز الجزائري رياض محرز، لاعب أهلي السعودي الحالي، ونجم السيتي السابق، في قائمة الهدافين التاريخيين للفريق الأزرق، التي يتصدرها الأرجنتيني سيرجيو أغويرو برصيد 260 هدفًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *