[AlbaSportSlider show_title="0" show_timezone="0" matches_day="today"]

تشافي يعلن رحيله عن برشلونة رسميًا ويكشف أسباب قراره . Kora goal

التقى فريق برشلونة مع نظيره فياريال مساء السبت، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2023-2024.

 

وشهدت أرضية ملعب مونتجويك معقل البلوجرانا، فوز الضيف فياريال بنتيجة خماسية تهديفية مقابل 3 أهداف على حساب صاحب الأرض.

 

سجل كل من جيرارد مورينو، إلياس، جونسيلو، أليكساندر وخوسيه لويس خماسية فياريال، بينما أحرز إلكاي جوندوجان، بيدري وإيريك بايلي (هدفًا ذاتيًا) لصالح البارسا.

 

وهكذا تجمد النادي الكتالوني عند المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة، فيما أصبح فياريال بالمركز الرابع عشر من سلم الليجا برصيد 23 نقطة.

 

وتحدث الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب البلوجرانا خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قائلًا: “أود أن أعلن أنه في 30 يونيو لن أستمر في تدريب برشلونة، إنه قرار ناقشناه مع الرئيس ومع الموظفين… برشلونة بحاجة إلى تغيير الاتجاه”.

 

وتابع: “اتخذت هذا القرار منذ ايام، النادي يحتاج تغيير، هذا افضل للاعبين أيضا، الوضع يحتاج التغيير؛ لقد تحدثت مع ديكو و لابورتا، باعتباري برشلوني لا أستطيع قبول هذا الوضع واعرف يحتاج التغيير.. لقد كان الامر واضح”.

 

وأردف: “قراري منطقي، فكرت بالنادي قبل نفسي ، اعتقد بعد الإعلان سيلعب اللاعبين بضغط اقل و الوضع العام ايضا يتحسن.. اشعر انني المسؤول الاكبر هنا عن الوضع و لطالما قلت لا اريد اكون مشكلة بل اريد ان اكون الحل و الآن اعتقد اتخذت القرار الافضل”.

 

واستمر: “قلت لابورتا للتو. كان لدينا حوار إنساني جداً. حتى اليوم، أظهر لي ثقة تامة، لكنني أعتقد أن هذا هو الوقت. لا أتحرك بدوافع اقتصادية. أتحرك بقلبي”.

 

واستطرد: “لا أريد أن أشكل مشكلة للنادي، لقد كنت أنا الحل قبل عامين. أعتقد أن ترك منصبي نهاية الموسم هو الأفضل للنادي. أشكر لابورتا على ثقته، لدينا رئيس مثير”.

 

‏وأضاف: “ليست مسألة الطاقة، انه تغيير للديناميكية.. لقد هدأت الامور بهذا الاعلان واليوم سيقاتلوني بشكل أقل.. وجودي في المنصب لعام آخر  سيدمرني”.

 

وأفاد: “برشلونة فوق الجميع وأنا أفعل هذا لأني برشلوني، لن اغير رأيي حتى لو فزنا بالأبطال، أعتقد أن النادي سيتحسن مع رحيلنا”.

 

وأوضح: “أشعر أنني أفعل الشيء الصحيح، وأتصرف بحس سليم، الديناميكية سلبية للغاية وفي كثير من الأحيان لا أستطيع العثور على تفسير. لقد فهم الرئيس الأمر، بل إنه كان متأثراً إلى حد ما”.

 

‏واستكمل: “انظر، لقد غيرت الديناميكية بالفعل حينما أتيت وذكرتني للتو في سؤالك بأنني فزت بالدوري وكأس السوبر، لمدة عام كان علي أن أتذكر ذلك”.

 

‏وأكد: “لم أخبر اللاعبين بعد. سأتحدث معهم غدًا. رأيتهم اليوم في حالة سيئة جدًا. إنهم لا يستحقون ماي حدث لأنهم مجموعة رائعة”.

 

‏وواصل: “لقد كنت أفكر في ذلك لفترة طويلة، أتمنى أن نفوز بدوري أبطال أوروبا، مع هذا الإعلان اليوم أنا أكثر تفاؤلاً، سيساعدنا على المنافسة”.

 

وشدد المدير الفني للبارسا: “انخفضت طاقتي وأعتقد أنه لم يعد من المنطقي الاستمرار”.

 

‏وأتم: “هذا حدث لجميع المدربين الذين مروا بهذا النادي، من المستحيل أن يكون هناك فيرجسون في برشلونة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *