[AlbaSportSlider show_title="0" show_timezone="0" matches_day="today"]

تفاصيل سبتهرك! كم عدد المباريات التي لعبها كريستيانو رونالدو في مسيرته؟

نجح الدولي البرتغالي “كريستيانو رونالدو”، لاعب نادي النصر السعودي حاليا في تحقيق رقم قياسي بوصوله إلى المباراة رقم 1000 خلال مسيرته الإحترافية مع منتخبه البرتغالي ومع كل الأندية التي لعب لها بداية من سبورتينج لشبونة، ومروا ب مانشستر يونايتد، ريال مدريد، يوفنتوس، وحاليا بالنصر السعودي.

وبمشاركة رونالدو بالأمس الأربعاء 14 فبراير 2024 في مباراة فريق النصر أمام الفيحاء في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا، فقد وصل الأسطورة للمباراة رقم 1000 في تاريخه ليحقق رقم قياسي جديد.

كم عدد المباريات التي لعبها كريستيانو رونالدو في مسيرته؟

ونعرض لكم فيما يلي عدد المباريات التي خاضها في تاريخه مع كافة الأندية التي لعب لها، وهي كما يلي:

  • 250 مباراة مع منتخب بلاده البرتغال.
  • 438 مباراة مع فريق ريال مدريد الإسباني.
  • 346 مباراة مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.
  • 134 مع نادي يوفنتوس الإيطالي.
  • 31 لقاء مع فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي.
  • 51 مباراة حتى الآن مع ناديه الحالي، النصر السعودي.

جدير بالذكر أن رونالدو هو أكثر لاعب على مستوى التاريخ حقق نتيجة الفوز في المباريات التي لعبها. فقد حقق 671 انتصار خلال 1000 مباراة. وآخرها بالأمس حينما قاد فريقه للفوز على الفيحاء بهدف نظيف من تسجيله.

في حين تعادل رونالدو في 179 لقاء، وتجرع مرارة الهزيمة في 150 مباراة فقط.

وسجل كريستيانو 746 هدف خلال مسيرته ليكون هو أكثر لاعب على مدار التاريخ مسجلا للأهداف، كما أنه أيضا ساهم في صناعة 236 هدف لزملاؤه.

كم عدد بطولات رونالدو على مدار التاريخ؟

حقق رونالدو 33 بطولة مع الأندية، وبكل تأكيد أبرزهم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات، 4 مرات منهم كان مع فريق ريال مدريد الإسباني ومرة وحيدة مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وكانت في عام 2008.

كما أنه فاز بلقب كأس العالم للأندية 5 مرات أيضًا، مرة منهم مع مانشستر يونايتد عام 2008، بالإضافة إلى 4 مرات مع ريال مدريد، كما أنه توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات والدوري الإسباني مرتين.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *