[AlbaSportSlider show_title="0" show_timezone="0" matches_day="today"]

تيباس يصدم ريال مدريد وبرشلونة بتحرك جديد ضد السوبرليغ . Kora goal

وجه خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، رسالة إلى محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بخصوص قرار إقامة بطولة السوبرليغ والذي صدر في الأيام القليلة الماضية.

 

وقال تيباس في رسالته وفقًا لما نشرته صحيفة آس الإسبانية “إنني أقدر جهود العدالة التي يعكسها هذا الحكم. في مواجهة مثل هذا الجهد الجدير بالثناء الذي تبذله المحكمة للتوضيح والامتناع عن أي سوء فهم، فإن صياغة البيان الصحفي الرسمي الذي نُشر بعد وقت قصير من قراءة الحكم مثير للدهشة، وأهميته وتأثيره على وسائل الإعلام تسبب في سوء فهم لا يمكن إنكاره من جانبهم للمعنى القانوني الحقيقي للحكم. يؤسفني أكثر أن أضطر إلى تأكيد أن البيان المتعلق بالقرار المذكور أعلاه بعيدة كل البعد عن تلبية هذا المطلب. بل على العكس من ذلك، فقد أبدى استنتاجات حول حُكم لا يتوافق مع الواقع. ومن المتوقع، أن التوضيحات التي قدمتها وحدة الصحافة والإعلام فيما يتعلق بهذا البيان، والتي تظل متاحة للجمهور على صفحتها على الإنترنت، ليست صحيحة أيضًا. كل هذا ممارسات تتعارض مع القواعد الأخلاقية الأساسية للصحافة والاتصالات”.

 

وواصل: “إن البيان الصحفي الرسمي لمحكمة العدل الأوروبية، والذي استندت إليه جميع وسائل الإعلام في معلوماتها، يحتوي على عنوان خاطئ أدى إلى ارتباك بين الصحفيين وغيرهم من المواطنين الذين اطلعوا على هذا البيان. نطالب بمراجعة مختصرة للمعلومات المتعلقة بالحكم المنشور في وسائل الإعلام، بعد التأكد، من أنه عملياً، لم يُفهم بشكل صحيح، بل على العكس من ذلك، فهم ينقلون المعنى بشكل خاطئ. ولهذه الأسباب، يطلب خافيير تيباس، نيابة عن رابطة الدوري الإسباني، من محكمة العدل الأوروبية تصحيح البيان الأصلي وتعديله بشكل استباقي مع وسائل الإعلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *