[AlbaSportSlider show_title="0" show_timezone="0" matches_day="today"]

عامر حسين يكشف السبب وراء رفض الأندية تغيير نظام بطولة الدوري المصري الممتاز

أكد عامر حسين، المشرف على لجنة المسابقات وعضو الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الأمور التسويقية هي السبب وراء رفض الأندية تغيير نظام بطولة الدوري المصري الممتاز.

وأشار إلى أن الأهلي أنهى مبارياته الموسم الماضي في 3 أغسطس، وكان من الصعب إقامة البطولة الجديدة في نفس الشهر، بسبب حاجة الفرق للراحة وإقامة معسكرات جديدة.

 

وفي تصريحاته على برنامج “بوكس تو بوكس”، أوضح حسين أنه تم إعطاء جميع الفرق راحة، والالتزام بمواعيد القيد، وهناك قائمة أولى ولاعبين ينضمون لفرق أخرى. وأضاف أنه لم يكن هناك سوى 4 فرق فقط تأخرت في إنهاء مبارياتها، في حين انتهت معظم الأندية من مبارياتها في منتصف يوليو.

 

وأشار حسين إلى أن الاتحاد الدولي والكاف قاما بزيادة عدد بطولاتهما، والأندية متمسكة بعدد مبارياتها المحلية (17 مباراة) من أجل حقوق الرعاية والأمور التسويقية. وأضاف أنه تم مناقشة ملف تغيير نظام بطولة الدوري المصري، وأن الرابطة هي التي تقوم بالحديث مع كل الأندية، وفي النهاية يقوم اتحاد الكرة بتنفيذ ما يتم التوصل إليه، وبناءً على القرارات، تم وضع جدول الدوري.

 

وختم حسين حديثه بالإشارة إلى أنه كان مؤيدًا لتغيير نظام الدوري هذا الموسم، وأن كرة القدم أصبح لها جوانب آخرى، حيث قام الاتحادان الدولي والإفريقي بزيادة عدد البطولات بحثًا عن الجوانب التسويقية وزيادة المداخيل المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *