[AlbaSportSlider show_title="0" show_timezone="0" matches_day="today"]

فرضية لانقلاب حافلة استعدادًا لـ “كأس آسيا”. koragols

2221792

نفذت إدارة القيادة والتحكم والأزمات والكوارث الصحية في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، اليوم الخميس، فرضية حادث مروري لانقلاب حافلة تقل 25 راكبًا، نتج عنه وجود أشخاص محتجزين بداخل الحافلة.

وهدفت الفرضية التي شاركت فيها 11 جهة حكومية في المنطقة الشرقية استعدادًا لـ “كأس آسيا 2023″، الذي تنظمه دولة قطر الشقيقة، إلى إطلاع المشاركين على طرق تنفيذ الفرضية، والأدوار المطلوبة من كل جهة، وتحديد الأماكن المناسبة لتمركز الآليات والمعدات.

وأسفر فرز الحالات عن وجود حالة حمراء تم نقلها عبر الإخلاء الجوي إلى مستشفى الموسى بالأحساء، ونقل حالتين إلى مستشفى سلوى العام، ونقل 3 حالات صفراء إلى مستشفى سلوى العام، ونقل حالة واحدة سوداء بواسطة سيارة أمانة الأحساء، إضافةً إلى معالجة 18 حالة خضراء في الموقع، واتخاذ الإجراء المناسب.

وشاركت في الفرضية شرطة المنطقة الشرقية، والدفاع المدني، ومحافظة العديد، ومركز العمليات الموحد 911، والهلال الأحمر، وإدارة الأزمات والكوارث بالأحساء، وإدارة الأزمات والكوارث بصحة الشرقية، وتجمع الشرقية الصحي، وأمانة منطقة الأحساء، ومركز الأزمات بامارة الشرقية وحرس الحدود.

‏وقال مدير العلاقات العامة والتواصل بصحة الشرقية مطلق الجلعود أن الفرضية جاءت لضمان سلامة المسافرين، وتقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم في حالة وقوع أي طارئ، وذلك من خلال رفع الطاقة الاستيعابية للمراكز الصحية والمستشفيات والإسعاف والهلال الأحمر، وتجهيز الكوادر الطبية في المستشفيات الطرفية القريبة من المنافذ والتأكد من مستوى الجاهزية والاستعداد لمواجهة أي طاريء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *