[AlbaSportSlider show_title="0" show_timezone="0" matches_day="today"]

فوائد زيت الزيتون للبشرة – كورة ارابيا

 

يُستخرج زيت الزيتون من ثمار الزيتون بضغطها، وعصرها، وهو من أفضل أنواع الزيوت النباتية، ولونه أخضر لامع، ويستعمل هذا الزيت كثيراً للطهي، والعلاج، وصناعة مستحضرات مثل الصابون، وهو يمتاز بقيمة غذائية عالية لأنه غني بفيتامينات، ومعادن عديدة، ويقدم زيت الزيتون للبشرة  فوائد كثيرة؛ إذ يمكن استعماله مع مختلف أنواع البشرة بأمان، وبدون قلق.

ترطيب البشرة

زيت الزيتون غني بمادة البوليفينول القوية، ومضادات الأكسدة التي تجدد خلايا البشرة، وترطبها بفعالية، وعند الإصابة بتشققات اليدين نتيجة قلة الترطيب، أو تغير الفصول، يشكل زيت الزيتون علاجًا فعالًا، وللحصول على النتيجة المرجوة بالإمكان تدليك اليدين بكمية قليلة منه، وارتداء قفازات، أو تغطيتهما لتسهيل امتصاصه، وزيادة نعومة اليدين.

 

تخفيف التهاب البشرة

في زيت الزيتون مركب يدعى الأوليوكانثال يخفف البشرة الناتج عن الإصابة بالتهاب تسببه الصدفية، أو تغيّر الفصول، أو الإصابة بعدوى، وبالإمكان وضعه على المنطقة المصابة بعد تنظيفها، وتجفيفها جيدًا، ويمكن تكرار ذلك مرتين كل يومين دون قلق من أي آثار جانبية.

 

محاربة الشيخوخة

في زيت الزيتون مضادات أكسدة قوية تسهل تجميع الجذور الحرة التي قد تضر بالبشرة، وتعزز ظهور علامات تقدم السن، كما أنه غني بعناصر عدة تفيد صحة البشرة، وتقلل من ظهور التجاعيد.

 

تقشير الجلد

يقضي زيت الزيتون على الشوائب في البشرة، ويجعلها نظيفةً، ولامعةً، ويمكن استعماله كمقشر طبيعي للبشرة بدل منتجات التجميل، والتي قد تحوي موادًا كيميائيةً تضر بصحة البشرة، وذلك من خلال خلط كمية قليلة من زيت الزيتون مع ملعقة قهوة، وبعض العسل، ومزج المكونات جيدًا، ثم وضع المزيج على البشرة بعد غسلها، وفركها بلطف، ثم شطفها بالماء، وتجفيفها.

إزالة المكياج

يمكن استخدام زيت الزيتون لإزالة المكياج بدل استعمال منتجات التجميل التي قد تحوي موادًا مضرة بصحة البشرة، وذلك من خلال وضع كمية قليلة منه على قطعة قطن، وإزالة المكياج، وبعد ذلك غسل البشرة جيدًا بالغسول المناسب للبشرة.

 

طريقة تدليك الوجه بزيت الزيتون

تدليك الوجه بزيت الزيتون سهل جدًا؛ إذ يكفي وضع كمية قليلة منه على كفيّ اليدين، وفرك الوجه به بحركات دائرية بسيطة، وخفيفة دون الضغط بقوة على البشرة، كما يجب الحرص على عدم تقريب الزيت كثيراً من العينين من أجل حمايتهما من آثار سلبية محتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *