[AlbaSportSlider show_title="0" show_timezone="0" matches_day="today"]

كلوب مرعوب من صفقات السعودية في الميركاتو ويطالب “فيفا” بالتدخل الفوري

عبّر الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي عن امتعاضه وشعوره بالقلق بسبب تنامي النشاط السعودي في الاستخواذ على أهم نجوم كرة القدم حول العالم.

وعلّق كلوب على الصفقات السعودية التي أشعلت أجواء الميركاتو الصيفي الحالي، بعد حصول أندية المملكة على توقيع أهم لاعبي العالم ومنهم ساديو ماني وكريم بنزيما ونجولو كانتي وكذلك رياض محرز وفابينو، مع أنباء عن اقتراب محمد صلاح من الانضمام إليهم عبر بوابة اتحاد جدة.

وفي تصريحات أبرزتها صحيفة «ليفربول إيكو» البريطانية، أكّد يورجن كلوب أن الصفقات السعودية تؤثر بشكل كبير على المنافسات في القارة الأوروبية، خاصة مع ارتباط أسماء العديد من النجوم بالانتقال إلى أندية الدوري السعودي، إلى جانب مد فترة التعاقد والقيد في السعودية، لتستمر بعد 3 أسابيع من إغلاق الميركاتو في القارة العجوز.

وطالب مدرب ليفربول الاتحادين الدولي لكرة القدم «فيفا» والأوروبي «يويفا»، بالتدخل من أجل إيجاد حلول لتأثير صفقات الدوري السعودي على كرة القدم في أوروبا فقال «تأثير الدوري السعودي على كرة القدم كبير جدًا وسنراه بشكل أوضح في الفترة المقبلة، لكن علينا أن نرى طريقة للتعامل مع تلك الأزمة وهذا ما نعمل عليه في الفترة المقبلة، والوقت سيكشف ذلك».

وانتقل ثلاثي ليفربول إلى الدوري السعودي في الميركاتو الصيفي الأخير، وذلك بعد انضمام فابينيو إلى اتحاد جدة، فيما انتقل جوردان هندرسون قائد الريدز إلى الاتفاق السعودي، وتعاقد الأهلي السعودي مع روبرتو فيرمينو.

وخلال الساعات الماضية، ربطت العديد من التقارير بين أزمة شارة القيادة وبين قرب رحيل صلاح عن ليفربول، إذ انتشرت صورة من داخل مقطع فيديو الإعلان عن انضمام البرازيلي فابينيو إلى اتحاد جدة السعودي، اعتبر البعض أنها إشارة إلى احتمالية انتقال محمد صلاح نجم الريدز إلى الفريق السعودي هذا الصيف.

الأمر لم يتوقف عند ذلك الحد، بل انتشرت صورة للاعب المصري مع أنمار الحائلي، رئيس الاتحاد السعودي في اجتماع خاص جمع بين الاثنين، إلا أن تقارير سعودية أكدت أن الصورة مزيفة ولا أساس لها من الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *